فرنسا الاستعمارية - الإستعمار الفرنسي Archives جريدة المنصة الالكترونية

جرائم فرنسا الاستعمارية لا تعد ولا تحصى العالم نشر الأحد 03 أكتوبر تشرين الأول 2021. الجزائر تحتج على تصريحات منسوبة لماكرون وتستدعي سفيرها.


إدانة فرنسا الاستعمارية بارتكاب جرائم ضد الإنسانية مسألة قضائية أم سياسية معكم حول الحدث

أعادت فرنسا رسميا الثلاثاء إلى بنين 26 قطعة فنية أثرية من الكنوز الملكية لأبومي التي نهبتها القوات الاستعمارية في القرن التاسع عشر في لحظة تاريخية من الفخر الوطني للسلطات البنينية.

فرنسا الاستعمارية. فهل تستمر الدول الاستعمارية سابقا في عملية إعادة تراث وآثار الشعوب المستعمرة. نهب وإبادة واستعباد وحقائق محظورة تقرير-باريس تحظر. أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون السبت حرص بلاده على التعاطي مع ملفات الحقبة الاستعمارية الفرنسية دون تراخ أو تنازل وذلك بالتزامن مع أزمة متصاعدة مع باريس.

و للإجابة على هذه الإشكالية ارتأينا أن نقسم هذا البحث إلى ثلاثة مباحث الأول الذي نتحدث فيه عن وجود فرنسا الاستعمارية في المغرب والثاني تناول فيه أهم الثورات التي ثارت على سلطات الحماية أما الثالث فقد تطرقنا فيه إلى. وعلى مدار 3 قرون خضع ثلث مناطق القارة السمراء للسيطرة. في خطوة لها تداعيات محتملة على متاحف أوروبية أخرى تعرض فرنسا 26 قطعة أثرية منهوبة تعود إلى الحقبة الاستعمارية للمرة الأخيرة قبل إعادتها إلى دولة بنين.

باريس ـ راخيل بوسماير الاعتراف بالذنب والتعويض وإعادة الآثار المنهوبة على مدار السنوات الماضية قدم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون نفسه مرارا على أنه راع لمعالجة الحقبة الاستعمارية لبلاده وأكد على موقفه بإعلان. وعليه ومن خلال تتبعنا لهذه الإجراءات الإدارية الاستعمارية الفرنسية التي طبقت على الجزائريين ندرك رغبة فرنسا الشديدة في إبعاد الجزائريين عن المساهمة في حكم بلادهم بالرغم من كونهم هم أصحاب الحق الشرعي والوحيد في ذلك. المتاحف الفرنسية ستعيد 26 قطعة أثرية إلى دولة بنين.

دولي الدول العربية التقارير فرنسا الاستعمارية. وأطلق رئيس حركة البناء الوطني على مبادرته التي تضمنت 14 نفطة للنصدي لأحفاد فرنسا الإستعمارية تسمية هكذا نحمي جزائرنا من الانتهازية الفرنسية. رغم حرص الجزائر وباريس على فتح صفحة جديدة في العلاقات بينهما وطي صفحة الماضي فإن تصريحات ماكرون الأخيرة أثارت سخط كثير من الجزائريين وأشعلت النار في الرماد مرة أخرى.

25 تشرين اول 1620. الدول العربية الجزائر أكبر حزب إسلامي بالجزائر يدعو لمقاضاة فرنسا على جرائمها الاستعمارية. لم تتردد فرنسا ما بين القرنين السادس عشر والسابع عشر في إرسال العديد من المستكشفين نحو شمال القارة الأميركية أملا في إنشاء مستعمرات.

هكذا فشلت التجربة الاستعمارية الفرنسية بالبرازيل. أبرز محطات العلاقة على مدار قرنين. ـ حتى التيارات المتأثرة بالثقافة الفرنسية لا نعتقد أنها ستقف أمام المشروع لأن الجزائريين تألموا كثيرا من الذهنية الكولونيالية الاستعمارية الفرنسيةـ مشروع القانون رسالة واضحة بأن الشعب الجزائري بكل توجهاته يجتمع.

أكد المحامي فاروق قسنطيني ان التصريحات المخزية التي أطلقها الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون حول الجزائر تعتبر أفضل مبرر لمقاضاة فرنسا عن جرائمها الاستعمارية التي لن تسقط بالتقادم داعيا في اتصال مع الوسط السلطات. ويشترط لتوقيع أي معاهدة للصداقة بين الجزائر وفرنسا زيادة على الشروط المذكورة سابقا إلغاء كل النصوص الرسمية التي تمجد وتؤيد سلوك الهمجية الاستعمارية الفرنسية في الجزائر. لا يحتاج الجزائريون إلى من يذكرهم بالفظائع التي مر بها آباؤهم وأجدادهم في الحقبة الاستعمارية فالذاكرة الجزائرية تختزن أهوالا لا يمكن نسيانها عمليات إبادة جماعية وجرائم مروعة ارتكبها جيش الاحتلال الفرنسي ضد.

أطلقت فرنسا أنشطتها الاستعمارية عام 1524 بمغامرات فردية للتجار والمستكشفين حتى بسطت حكمها الاستعماري في النهاية على 20 دولة بين شمالي وغربي القارة الإفريقية. الدول الاستعمارية هي دول وحوش وهمج بدليل خروجهم من بلادهم لقتل وتشريد ونهب خيرات البلاد الاخرى شهداء الجزائر وحدها منذ دخول فرنسا سنة 1862م بلغ عشرة ملايين من خيرة رجالها هذا الرقم غير مبالغ فيه فإن قتل رجل واحد في. تعتبر إعادة 26 قطعة أثرية من المتاحف.

جاء ذلك في رسالة وجهها تبون للجزائريين.


الجزائر جرائم فرنسا الاستعمارية لا تعد ولا تحصى العدسة


الإستعمار الفرنسي Archives جريدة المنصة الالكترونية


فرنسا الاستعمارية تاريخ من المجازر والإبادة والاضطهاد وكالة أنباء تركيا


فرنسا الاستعمارية البقاء في أفريقيا


فرنسا الاستعمارية Accueil Facebook


عااجل حملة مغاربية كبرى لضرب فرنسا الاستعمارية Youtube


فرنسا الاستعمارية نوايا ماكرون الحقيقية في لبنان الخليج الجديد


قراءات افريقية


فرنسا أيديولوجية تمجيد الاستعمار والهروب من الاعتراف بالجرائم


فرنسا الاستعمارية نهب وإبادة واستعباد وحقائق محظورة


نهب وإبادة واستعباد حقائق محظورة حول فرنسا الاستعمارية


تجريم فرنسا الاستعمارية المستحيل في المغرب العربي


وزير المجاهدين الجزائر لن تتراجع عن مطلب اعتراف فرنسا بجرائمها الاستعمارية القدس العربي


قراءة في سياسة فرنسا الاستعمارية في الجزائر فرق تسد بوابة الجزائر


جرائم فرنسا في الجزائر طمس للهوية وقتل ونهب وتجارب نووية القدس العربي


تعرف على تاريخ فرنسا الاستعماري الأسود Daily Sabah Arabic


فرنسا الاستعمارية نهب وإبادة واستعباد وحقائق محظورة


الإمبراطورية الاستعمارية الفرنسية الأولى ويكيبيديا


الدول التي استعمرتها فرنسا موضوع

Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url